بهدف “تسهيل الاندماج”: جولات خاصة للاجئين في ألمانيا بكواليس مهرجان برلين السينمائي

بهدف “تسهيل الاندماج”: جولات خاصة للاجئين في ألمانيا بكواليس مهرجان برلين السينمائي

انطلقت أمس الخميس فعاليات مهرجان برلين السينمائي الدولي الـ 66، الذي حمل اسم شعار “الحق في السعادة”.

ويبذل المهرجان هذا العام جهوداً إضافية للترحيب بـ #اللاجئين السوريين والعراقيين والقادمين من بلدان أخرى إلى #ألمانيا، وسينافس خلاله فيلم وثائقي يحكي قصة لاجئين تكدسوا في جزيرة لامبيدوسا بجنوب #إيطاليا، كما سيعرض في برنامج بانوراما (برنامج فرعي للمهرجان) فيلم روائي درامي عن أم تحاول إنقاذ ابنها من تنظيم #داعش في سوريا.

وقال المهرجان في بيان نقلته وكالة رويترز، إنه “سيتاح للاجئين التجول في كواليس المهرجان، بعضهم بصحبة عاملين في منظمات غير حكومية يساعدونهم على التكيف مع الحياة في ألمانيا. كما ستكون هناك شاحنة طعام يعمل فيها لاجئون تقدم طعام البحر المتوسط بمساعدة أحد الطهاة المشهورين”.

وقال مدير المهرجان (ديتر كوسليك) بتصريح للوكالة، إن “برنامج المهرجان هذا العام سيركز في جانب منه على تسليط الضوء على الأسباب التي تحول الناس إلى لاجئين”، مؤكداً أنه “عندما تفقد وطنك الأم فإنك لا تفقده لأنك تريد أن تترك منزلك وحديقتك وورودك وأسرتك.. أنت تريد أن تكون سعيداً وترحل عندما لا تكون سعيداً”، بحسب تعبيره.

وكانت ألمانيا قد استقبلت العام الماضي نحو مليون لاجئ، تقدر منظمات غير حكومية أن عدد السوريين منهم يصل إلى ما يقارب الـ 500 ألف لاجئ.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة