محمد عمر – درعا

شنت قوات النظام السوري، صباح اليوم، هجوماً عسكرياً مُباغتاً في #درعا البلد، بهدف السيطرة على #جمرك_درعا القديم (الخاضع لسيطرة المعارضة).

وقال القائد الميداني في لواء التوحيد (أبو بكر)، لموقع الحل السوري، إن قوات النظام، المدعومة بمليشيات #حزب_الله اللبناني و #الدفاع_الوطني “بدأت هجومها في السادسة صباحاً، بقصف وتمهيد مدفعي وصاروخي مُكثف، كما شنّ الطيران الروسي عدة غارات استهدفت فيها محيط جمرك درعا القديم والأحياء السكنية بدرعا البلد، ثم حاولت قوات النظام التقدم باتجاه الأراضي الزراعية المطلة على حيّ المنشية، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة تمكن فيها مُقاتلو المعارضة من التصدي لهذه المحاولة، دون أن تحقق قوات النظام أي تقدم يُذكر”.

وأضاف أبو بكر أن قوات المعارضة “ردت بقصف مصادر النيران التابعة لقوات النظام، حيث استهدفت بقذائف الهاون والدبابات، كلا من كتيبة المدفعية 285 واللواء 32 بمدينة درعا وحواجز النظام بضاحية درعا وحيّ المنشية”.

وتأتي حملة النظام هذه بعد أسبوع من سيطرة القوات النظامية على بلدة #عتمان (شمال مدينة درعا)، ومدينة #الشيخ_مسكين، اللتين تقعا على خط دمشق- درعا القديم، حيث تحاول قوات النظام فتح منفذ بريّ لها مع #الأردن، من خلال استعادة السيطرة على المدن والبلدات الواقعة على هذا الخط بالإضافة لجمرك درعا القديم.

يُشار هنا إلى أن قوات النظام السوري، شنت في وقت سابق عدة محاولات بهدف السيطرة على الجمرك لكنها لم تفلح بذلك، ويخضع الجمرك لسيطرة قوات المعارضة منذ تشرين الثاني من عام 2013.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة