كشف مدير حماية المستهلك في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك التابعة لحكومة #النظام محمد باسل الطحان، أن التقرير الشهري تضمّن ضبط 15 حالة اتجار بمواد إغاثية مثل مادة #الرز والسكر والزيوت بعض الأنواع من المعلبات التي تتضمنها السلل الإغاثية.

ولفت التقرير الذي نشرته صحيفة الوطن المحلية، إلى أن هناك بعض الأشخاص أصبحوا متخصصين بالإتجار بمثل هذه المواد التي تكون موجهة لشريحة معينة، فيقوم هؤلاء الأشخاص باستغلال حاجة بعض الناس وشراء هذه المواد منهم ومن ثم إعادة طرحها بأسعار يحددها وبما يتوافق مع هامش الربح الذي يسعى إليه.

وأشار إلى “أن هذه المخالفة هي من المخالفات الجسيمة والتي يحال مرتكبها للقضاء”.

ويتابع التقرير أنه “من المخالفات الجسيمة التي أيضاً تم تنظيمها، 26 مخالفة لبيع وعرض مواد منتهية الصلاحية و80 حالة إتجار بمواد مدعومة من الدولة، مثل المواد التموينية وبعض #المحروقات”.

وبموجب التقرير تم ضبط نحو 28 مخالفة للغش بذات البضاعة ونحو 113 مخالفة حول تلاعب التجار بمواصفات البضاعة المعروضة لديهم.

وسجل التقرير 12 حالة امتناع عن البيع ونحو 13 مخالفة للبيع بسعر زائد، وفيما يتعلق بالمطاعم والمقاهي سجل التقرير ضبط 226 مخالفة تحت اسم بدل خدمات في حين كان نصيب عدم أبراز الفواتير من بعض الباعة والتهرب من الفواتير 475 مخالفة، ونحو 1015 مخالفة تم تنظيمها بحق تجار لعدم الإعلان عن الأسعار، وهو ما يعتبر مجالاً للتلاعب بالأسعار وعدم التقيد بنشرات الأسعار التي تصدرها مديريات التجارة في #المحافظات.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.