الحل السوري – وكالات

نقلت وكالة الأناضول عن مفوضة #الاتحاد_الأوروبي للشؤون الخارجية، فيديريكا موغيريني، قولها، اليوم، إنه “لن يكون هناك حل عسكري في سوريا”.

وأضافت موغيريني في حديث للتلفزيون الحكومي الإيطالي، “في #سوريا يقول الروس إنهم سيواصلون قصف تنظيم #داعش وجبهة النصرة، مع إقرارهم بوجود جماعات معارضة معتدلة في تلك الأراضي، لذا سيكون من الضروري القيام بتنسيق عسكري، في المقام الأول لتحديد حسن نية الجميع”.

وتابعت، “أعتقد أن الجميع يدرك أنه لن يكون هناك #حل_عسكري بحت في سوريا”، لهذا، يتحمل المجتمع الدولي مسؤولية، العمل “لوقف القتال وفتح فرص الحصول على المساعدات الإنسانية”، بحسب المفوضة.

وأكدت المفوضة، أنه ” لا بد من جهد يبذل لوقف القتال وفتح السبل أمام وصول المساعدات الإنسانية اللازمة، من جانب الجميع : #الولايات_المتحدة و #روسيا و #تركيا و #المملكة_العربية_السعودية “.

وأشارت مورغيني أنه لا يزال “من المبكر للغاية الحديث عن نجاح قمة الخميس في #ميونيخ”، والتي جمعت وزيري خارجية أمريكا وروسيا، وأسفرت عن إعلان لوقف لإطلاق النار في سوريا، معتبرة “أنه سيكون من الأسهل التوصل إلى اتفاق لإيصال المساعدات الإنسانية، أما بالنسبة لوقف إطلاق النار فالأمر سيكون أكثر صعوبة ولكنني لست متشائمة تماماً”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.