محمد عمر – درعا

تصدت قوات المعارضة، لليوم الثاني على التوالي، لمحاولات قوات النظام السوري التقدم بهدف السيطرة على جمرك #درعا القديم (الخاضع لسيطرة المعارضة).

وقال أبو المغيرة (القائد الميداني في غرفة عمليات البنيان المرصوص)، لموقع الحل السوري، إن قوات (النظام المدعومة بمليشيات أجنبية وبغطاء مدفعي كثيف بالإضافة للطيران الروسي) شنت أمس هجوماً من محورين منفصلين، الأول من حيّ المنشية، والثاني من السهول الغربية المجاورة لحيّ المنشية، فيما “تصدت المعارضة للهجوم وأوقعت قتلى في صفوف النظام”. مضيفاً أن “كميناً للمعارضة، أوقع 18 عنصراً من قوات النظام والمليشيات التابعة له بالإضافة لتدمير دبابة وتركس”، بحسب قوله.

وأضاف أبو المغيرة أن قوات النظام تُكثف من قصفها المدفعي والجوي على السهول الغربية المجاورة لحيّ المنشية، “لأهميتها الاستراتيجية، كونها تطل بشكل مباشر على الجمرك وعلى الأوتوستراد الواصل إليه”.

في حين كثّفت قوات النظام من قصفها بالمدفعية الثقيلة وبقذائف الهاون على الأحياء السكنية بدرعا البلد، ما أسفر عن سقوط قتيلين وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

يُشار هنا إلى أن قوات النظام تحاول فتح منفذ بريّ لها مع #الأردن، من خلال السيطرة على #جمرك_درعا القديم، بالإضافة لاستعادة السيطرة على المدن والبلدات الواقعة على طريق دمشق-درعا القديم، حيث تمكنت من السيطرة على مدينة #الشيخ_مسكين وبلدة #عتمان الواقعة على هذا الطريق.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.