بغداد 34°C
دمشق 22°C
الأحد 20 يونيو 2021
تركيا: "القوات الكردية تهدد أوروبا.. وسنواصل قتالها في سوريا" - الحل نت

تركيا: “القوات الكردية تهدد أوروبا.. وسنواصل قتالها في سوريا”


الحل السوري – وكالات

قال رئيس الوزراء التركي (#أحمد_داوود_أوغلو) إن بلاده ستواصل قصف مقاتلي #حزب_الاتحاد_الديمقراطي (#وحدات_حماية_الشعب) في #سوريا، مؤكداً أن “القوات الكردية لا تهدد #تركيا فحسب، بل تهدد الاتحاد الأوروبي”.

وقال مكتب أوغلو، في بيان نقلته وكالة فرانس برس، إن الزعيم التركي قال في محادثة هاتفية مع المستشارة الألمانية (#أنجيلا_ميركل)، إن “تركيا لن تسمح لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي بشن أعمال عدوانية، وقد ردت قواتنا بالشكل اللازم وستواصل القيام بذلك”.

وأشار أوغلو خلال المكالمة على أن “القوات الكردية تهدف إلى تشريد مئات الآلاف من المدنيين السوريين، وخلق أزمة إنسانية جديدة لا تستهدف تركيا فحسب، بل كذلك الاتحاد الأوروبي”، بحسب تعبيره.

وكانت #قوات_سوريا_الديمقراطية قد أحرزت تقدماً على حساب المعارضة السورية في مناطق بريف #حلب، طالبت تركيا على إثره الوحدات (ترى أنقرة أنها منظمة إرهابية وهي تشكل نواة قوات سوريا الديمقراطية) بالانسحاب من تلك المناطق.

وقصفت أنقرة، خلال اليومين الماضيين، أهدافاً لقوات سوريا الديمقراطية، ما أدى إلى “مقتل العديد من الأشخاص وإصابة عشرات المدنيين، أغلبهم من الأطفال والنساء” بحسب هيئة الدفاع التابعة للإدارة الذاتية في عفرين، بالإضافة إلى “مقتل ثلاثة مقاتلين من قوات سوريا الديمقراطية”، بحسب المركز الإعلامي التابع لها.


التعليقات