الحل السوري – خاص

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن تنظيم الدولة الإسلامية ( #داعش )، فرض على أصحاب المصانع في مدينة #الرقة، “دفع فواتير الكهرباء بالدولار الأمريكي حصراً”، مشيراً إلى أن التسعيرة التي فرضها هي “6 سنت (الدولار = 100 سنت) مقابل كل 1 كيلوواط يصل إلى المعمل”.

 

وأكد المتحدث باسم #حملة_الرقة_تذبح_بصمت (محمد الصالح)، في حديث لموقع الحل السوري، نبأ فرض التسعيرة بالدولار، مبيناً أن “القرار الجديد بدأ داعش تطبيقه منذ نحو أسبوع”.

وأفاد المصدر بأن الكهرباء التي تصل إلى مدينة الرقة، “كانت تأتي من سدي الفرات والبعث، الموجودين في ريف الرقة على بحيرة الطبقة (بحيرة الأسد)، وسد تشرين في ريف حلب، لكن منذ تقدم قوات سوريا الديمقراطية (فصائل كردية وعربية تقودها وحدات حماية الشعب) على حساب داعش، بات التنظيم يستخدم سدي الفرات والبعث فقط”.

ويستخدم التنظيم المتشدد “نظام المولدات العملاقة، التي يوزع واحدة منها في كل حي”، وتعمل هذه المولدات على نظام “الأمبيرات”، وفق ما أوضحه الناشط.

وقال الصالح إن وضع الكهرباء في الرقة “شهد تحسناً واضحاً في الآونة الأخيرة، حيث أصبحت تصل إلى المدينة حالياً حوالي 10 ساعات يومياً على الأقل”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.