محمد عمر – درعا

أعلنت عدة فصائل تابعة للجيش الحر، صباح اليوم، عن بدء معركة أطلقوا عليها اسم “وإن عدتم عدنا”، في منطقة مثلث الموت (الواصلة بين أرياف محافظات #درعا – #القنيطرة – #ريف_دمشق).

وقال أبو أحمد الكناكري (القائد الميداني في ألوية الفرقان)، لموقع الحل السوري، إن المعركة “تهدف للسيطرة على عدة نقاط في منطقة المثلث، ذات الأهمية الاستراتيجية الكبيرة بالنسبة لقوات النظام السوري، كونها تربط محافظات درعا والقنيطرة وريف دمشق ببعضها البعض. وتم الهجوم صباحاً من ثلاثة محاور (الصمدانية الغربية- كفرناسج- بيت جن)، سبقه تمهيد وقصف مدفعي وبقذائف الهاون، استهدفت فيها المعارضة نقاط ومواقع تمركز قوات النظام”.

وأضاف الكناكري أن هذه المعركة “تختلف عن سابقاتها في #مثلث_الموت، حيث تم الإعداد لها بمستوى عالي من التنسيق بين الفصائل، ووضعت لها الخطة العسكرية المناسبة”، حسب تعبيره.

ومن أبرز الفصائل المشاركة في المعركة، فرقة الحمزة، وجيش اليرموك، وجبهة ثوار سوريا، وألوية الفرقان، والفرقة 24 مشاة، بالإضافة لعدة فصائل تتبع جميعها للجيش الحر بالمنطقة الجنوبية.

وفي المقابل، كثّف الطيران الحربي والمروحي من قصفه للمدن والبلدات القريبة من منطقة المثلث.

الجدير بالذكر أن قوات النظام السوري (المدعومة بمليشيا #حزب_الله اللبناني)، تمكنت قبل حوالي عام من التقدم بمنطقة المثلث، حيث سيطرت على عدة مواقع وبلدات مهمة (أبرزها بلدة الدناجي وتلول فاطمة وتل غرين).

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.