كتائب نصر سوريا: “رفضنا عروضاً من داعش وقوات سوريا الديمقراطية لتسليم مارع”

كتائب نصر سوريا: “رفضنا عروضاً من داعش وقوات سوريا الديمقراطية لتسليم مارع”

عدنان الحسين – حلب

أكد القيادي في كتائب “#نصر_سوريا”، العاملة في مدينة مارع بحلب، أبو الحسن الحجي، أن المجلس العسكري للمدينة رفض عدداً من العروض تقدمت بها #قوات_سوريا_الديمقراطية وتنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، تقضي بتسليم المدينة لهم دون قتال.

وأوضح أبو الحسن، لموقع الحل السوري، بأنهم “رفضوا عدة عروض من قوات سوريا الديمقراطية، كان مضمونها تسليم مدينة #مارع بدون قتال وتجنيب مدينة مارع ما أسموه المحرقة الروسية، أو الانضمام إليهم والقتال معهم ضد داعش والتوقف عن قتال النظام السوري ومليشياته”، مؤكداً تلقيهم هذا العرض أكثر من مرة.

وأضاف المصدر، أنهم رفضوا عرضاً مماثلاً من تنظيم #داعش، يقضي بتسليم المدينة والانضمام للتنظيم، بعد تخلي الجميع عنهم والخذلان الذي تعرضوا من قبل أصدقاء المعارضة، ما يتيح للمقاتلين وعائلاتهم اللجوء لمناطق التنظيم، وعدم التعرض لهم، مقابل سماحهم للتنظيم بالدخول لمارع وقتال ما أسماهم بالكفرة، في إشارة لقوات سوريا الديمقراطية.

وشدد المصدر، على أن المجلس العسكري في المدينة وجميع القياديين، رفضوا تلك العروض، مؤكدين، على استمرارهم في قتال الطرفين، “حتى آخر رجل في المدينة”.

وراجت في اليومين السابقين شائعات حول تسليم مدينة مارع، لقوات سوريا الديمقراطية دون قتال، تجنباً للقصف الروسي.

وفي السياق ذاته، استعادت الفرقة 13 التابعة للجيش الحر، صوامع قرية كلجبرين، ودمرت سيارة لقوات سوريا الديمقراطية بين مدينتي مارع وإعزاز.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.