الحل السوري – خاص

أفاد مكتب تنسيقية تدمر الإعلامي، موقع الحل السوري، بأن ما يزيد على 15 ألف نازح في #ريف_حمص، يعانون ظروف إنسانية “صعبة جداً” قرب الحدود الأردنية، نظراً لارتفاع أعدادهم، وندرة الموارد والمساعدات المقدمة لهم، و “تقصير الجانب الأردني في إدخال أعداد أكبر”، بحسب قول المصدر.

وقال إداري في المكتب الإعلامي، إن “أكثر من 15 ألف نازح موجودون الآن في منطقة الرقبان (الواقعة بمنطقة الحماد في ريف حمص)، على الحدود السورية الأردنية، معظمهم من ريف #حمص الشرقي وريف #درعا، بينهم 3 آلاف نازح من #تدمر”.

وبيّن المصدر أن النازحين في المنطقة، “يعانون نقصاً حاداً في الأدوية والأغذية وحليب الأطفال، بسبب عدم كفاية المعونات المقدمة لهم من المنظمات الإغاثية، نظراً لارتفاع أعدادهم المتزايد، وخصوصاً في الأيام الأخيرة، بعد ارتفاع وتيرة القصف الروسي على ريف حمص”.

وحمّل ناشطو التنسيقية، الحكومة الأردنية، مسؤولية ما يحدث لأبناء مدينتهم على الحدود، مشددين على أنه “نظراً لما تمر به سوريا، فإن على الأردن الذي يعتبر نفسه صديقاً للشعب السوري، ويساند قضيته، مساعدة النازحين على حدودها بشكل أكبر، لإنهاء معاناتهم”.

وكانت الطائرات الروسية قد كثفت هجماتها بشكل ملحوظ على مناطق ريف حمص الشرقي في الآونة الأخيرة، بالتزامن مع حملة برية يشنها النظام السوري، لاستعادة المناطق الواقعة تحت نفوذ تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش).

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.