بعد استثناء داعش من الهدنة: أهالي الرقة خائفون من عنف القصف.. والتنظيم يمنع المدنيين من الهرب

بعد استثناء داعش من الهدنة: أهالي الرقة خائفون من عنف القصف.. والتنظيم يمنع المدنيين من الهرب

الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من الرقة، موقع الحل السوري، بأن “أهالي مدينة #الرقة، يعيشون حالة رعب حقيقي بسبب ترقب ضربات جوية روسية، ممكن أن تستهدف المنطقة بشكل عنيف، بعد بدء #الهدنة المرتقبة يوم السبت المقبل”.

وكانت #الولايات_المتحدة و #روسيا قد أعلنتا، أول أمس، يوم السبت المقبل موعداً لبدء هدنة على الأراضي السورية، تتوقف خلالها العمليات العسكرية ضد كافة الأطراف الموافقة على الهدنة، باستثناء تنظيم #داعش و #جبهة_النصرة والمنظمات “الإرهابية” الأخرى التي لا يتضمنها الاتفاق.

وقال المتحدث باسم حملة #الرقة_تذبح_بصمت (محمد الصالح)، إن “الحديث الوحيد اليوم في مدينة الرقة هو حول طرق ووجهة الهروب، وما قد يحدث”، مبيناً أن “التنظيم يمنع معظم المدنيين من مغادرة المنطقة، ولا يوجد أمامهم أي خيار، سوى المخاطرة بحياتهم لمحاولة الهروب، أو الانتظار والدعاء” بحسب تعبيره.

وأشار المصدر إلى أن “الطائرات الروسية، كانت قد شنت سلسلة من الغارات العنيفة على مدينة الرقة، أسفرت عن مقتل نحو 300 مدني، وأدت إلى دمار مناطق مدنية، وأسواق، ومشافي”.

وبدأت روسيا غارات جوية في سوريا نهاية أيلول (سبتمبر) الماضي، تقول موسكو إنها تستهدف “التنظيمات الإرهابية”، وتركزت تلك الغارات على “الفصائل غير الجهادية والمدنيين”، بحسب سياسيين غربيين، وسوريين معارضين، وعدة وسائل إعلامية دولية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.