عدنان الحسين – حلب

قتل أربعة مدنيين (بينهم طفل)، وأصيب عشرات آخرين، إضافة لأضرار مادية، إثر قصف للطيران الحربي الروسي، صباح اليوم، على مدينة #الأتارب بريف #حلب الغربي.

من جهة أخرى، تتواصل الاشتباكات بين تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، من جهة وقوات النظام السوري ومليشيات موالية له من جهة أخرى، لليوم الثاني، في محيط بلدة #خناصر بحلب، والتي سيطر عليها التنظيم، أمس، وواصل تقدمه باتجاه مدينة #السفيرة بريف حلب الجنوبي الشرقي، وسط قصف جوي روسي مكثف على مواقعه.

وأفاد مركز السفيرة الإخباري موقع الحل السوري، بأن عناصر التنظيم اقتحموا صباح اليوم، قرية جب العلي شمالي غربي بلدة خناصر، بعد سيطرتهم على نقطة #البوز الاستراتيجية، القريبة من البلدة، في محاولة للتقدم باتجاه مدينة السفيرة، والتي تحوي معامل ومستودعات الدفاع.

وأكد المصدر، بأن الطيران الروسي شن مايقارب 50 غارة، منذ صباح اليوم، لمنع عناصر التنظيم من التقدم، للنقاط سابقة الذكر، مؤكداً أن عناصر الأخير صدوا هجوماً لقوات النظام، على قرية رسم النفل وقتلوا العشرات من عناصرها.

وأشار المصدر لسيطرة التنظيم على دبابات متطورة من طراز T90 و T72 وعدد من الأسلحة والذخائر خلال مواجهات اليومين الماضيين، في محيط خناصر كما أسر وقتل عشرات العناصر من #قوات_النظام.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.