هاني خليفة – حمص:

أدى طول فترة الحصار التي يعاني منها أهالي ريف #حمص الشمالي من قبل قوات النظام، إلى تفاقم الأوضاع المعيشية والإنسانية في ظل الغلاء الكبير وانقطاع بعض المواد في المنطقة.

ويقول الناشط الإعلامي يعرب الدالي في حديث لموقع الحل السوري، إن حاجة العائلة الواحدة شهرياً دون تدفئة حوالي 70 ألف #ليرة، وهو مبلغ يصعب على معظم العوائل تأمينه في ظل الظروف التي تشهدها المنطقة من حصار وغلاء فاحش في #الأسعار، حسب قوله.

ويضيف “أن نسبة 3% هم من يستطيعون تأمين هذا المبلغ شهرياً، أما باقي العوائل فمن لهم أحداً خارج البلاد يرسل إليهم بعض الأموال وأما من ليس لديه أحد فوضعه سيء للغاية”.

وأوضح أن ربطة الخبز وصل سعرها إلى 500 ليرة، وليتر البنزين إلى 475 ليرة وليتر #المازوت إلى 350 ليرة، في حين وصل سعر أي كيلو من أنواع الخضار كمعدل وسطي إلى 200 ليرة وكيلو اللحمة إلى 2500 ليرة وكيلو اللبن إلى 150 ليرة.

يذكر أن المناطق المحيطة في ريف حمص الشمالي تشهد معارك بين فصائل المعارضة وقوات النظام للشهر الثاني على التوالي كقرية #حربنفسة في ريف #حماة الجنوبي وقرية #تيرمعلة في محاولة من الأخيرة التقدم والسيطرة على تلك المناطق ما يهدد حياة أكثر من 250 ألف نسمة يقطنون في مناطق ريف حمص الشمالي ويعانون من الحصار.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.