الأمم المتحدة: “ننوي إيصال المساعدات للمحاصرين بسوريا.. لكن ذلك لن يُنهي الأزمة”

الأمم المتحدة: “ننوي إيصال المساعدات للمحاصرين بسوريا.. لكن ذلك لن يُنهي الأزمة”

الحل السوري – وكالات

أعلنت #الأمم_المتحدة في بيان، أنها تنوي تقديم مساعدات إلى مناطق محاصرة سورية، لإنقاذ “154 ألف شخص محاصر”، كما أكدت أنها ستبدأ اليوم الاثنين “توسيع نطاق عملياتها”، وذلك في تصريح لقناة البي بي سي البريطانية.

وقال منسق المنظمة الدولية (يعقوب حلو)، في بيان نقلته رويترز، إنه “في حال موافقة أطراف الصراع، فإن الأمم المتحدة مستعدة خلال الربع الأول من العام الجاري، تسليم معونات لنحو مليون و700 ألف شخص، يعيشون في مناطق يصعب الوصول إليها”.

لكن الحلو شدد في الوقت ذاته، على أنه “بدون وجود عملية سياسية ذات مغزى وحل سياسي، فإن وقف العمليات القتالية وإيصال المساعدات الإنسانية لن يكون كافياً لإنهاء الأزمة في #سوريا”.

وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت في وقت سابق عن نيتها إدخال مساعدات إلى #المعضمية، يوم الاثنين، و #الزبداني و #كفريا_والفوعة و #مضايا، يوم الأربعاء، وكفربطنا يوم الجمعة.

وتقدر الأمم المتحدة وجود 500 ألف شخص سوري يعيشون تحت الحصار، بينهم 200 ألف في #ديرالزور، لا يشملهم اتفاق وقف إطلاق النار (بسبب حصار المنطقة من قبل #داعش)، بالإضافة إلى وجود حوالي 4 ونصف مليون شخص آخرين، يعيشون في مناطق “يصعب إيصال المساعدات إليها”.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.