الحل السوري – وكالات

قالت الهيئة العليا للتفاوض المعارضة، إن “الطائرات الحربية الروسية نذفت يوم أمس، 26 غارة على مناطق المعارضة الملتزمة بالهدنة”، كما اتهمت #روسيا بـ “إسقاط قنابل عنقودية على مناطق سكنية خلال الهجمات”.

وأكدت المعارضة في رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة (بان كي مون)، نقلتها وكالة رويترز، أن “الانتهاكات ستقوض الجهود الدولية لضمان استمرار #الهدنة، وستؤدي إلى انهيار العملية السياسية التي تبنتها #الأمم_المتحدة”.

وبدأت في سوريا يوم السبت هدنة بين المجموعات المسلحة في سوريا، باستثناء تنظيمي الدولة الإسلامية (#داعش) و #جبهة_النصرة (ذراع القاعدة في سوريا)، ما أدى إلى “انخفاض أعمال العنف إلى حد كبير”، وفق الوكالة البريطانية.

وفي سياق متصل، قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، إن “تنظيمات إرهابية أطلقت العشرات من قذائف الهاون على مناطق في ريف اللاذقية حيث يتواجد تنظيم جبهة النصرة الإرهابي، ما تسبب في سقوط قتلى”، بحسب تعبير المصدر.

في المقابل، نفى المتحدث باسم الفرقة الساحية الأولى (أبرز فصائل الجيش الحر في المنطقة)، في تصريح إعلامي، أمس، قيام المعارضة المسلحة بخرق الهدنة في ريف #اللاذقية، وأكد على التزامها بالاتفاق حتى الآن.

وأشار المتحدث (فادي أحمد)، إلى أن “طائرات مروحية، رمت 6 براميل متفجرة وعشرات الصواريخ على المنطقة”. مشدداً على “عدم وجود جبهة النصرة بالمكان المستهدف”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.