الحل السوري – وكالات

حذّر رئيس الهيئة العليا للتفاوض المعارضة من أن اتفاق وقف إطلاق النار الحالي في #سوريا “يواجه الإلغاء الكامل، بسبب انتهاكات النظام السوري المتكررة للاتفاق”.

وقال أسعد الزعبي (رئيس وفد الهيئة) بتصريحات لقناة العربية: “نحن لسنا أمام خرق للهدنة، بل نحن أمام إلغاء كامل لها”. مؤكداً على أن المجتمع الدولي “فشل تماماً في كل الاختبارات، وعليه أن يتخذ إجراءات عملية حقيقية حيال هذا النظام”.

وتأتي تصريحات المسؤول المعارض بالتزامن مع إعلان وزير خارجية #فرنسا (جان إيرو) أن بلاده “تلقت مؤشرات على أن هجمات بعضها جوية كثيفة، تتواصل على مناطق المعارضة المعتدلة”.

ومن جانبها قالت #الولايات_المتحدة إنها “لا تزال ملتزمة بتطبيق اتفاق وقف العمليات القتالية رغم التقارير عن حدوث انتهاكات”.

وفي سياق متصل، قال الرئيس التركي (#رجب_طيب_أردوغان) إن وقف إطلاق النار في سوريا “يشمل ثلث البلاد فقط”، آملاً توسعته “ليشمل سوريا بالكامل”.

وكانت #روسيا و #الولايات_المتحدة قد صاغتا اتفاق هدنة، دخل حيز التنفيذ يوم السبت، يضم النظام وقوات سوريا الديمقراطية والمعارضة باستثناء تنظيمي #جبهة_النصرة (ذراع القاعدة في سوريا) وتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش).

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.