الحل السوري – خاص

قال مرصد حقوقي سوري إن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، “أعدم خلال الشهر الماضي 71 شخصاً في مناطق نفوذه في سوريا، من بينهم 28 مدنياً”.

حيث قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن التنظيم “أعدم 71 شخصاً في #الرقة و #ديرالزور و #الحسكة و #ريف_دمشق و #حمص، منذ 29 كانون الثاني (يناير) حتى 29 شباط (فبراير) هذا العام، بينهم 28 مدني (23 شاباً ورجل و5 نساء)”.

وأضاف المرصد أن من بين القتلى أيضاً “ثلاثة عناصر من صفوف التنظيم، وشرطي سابق من النظام، و11 مقاتلاً من فصائل المعارضة وقوات سوريا الديمقراطية، و29 عنصراً من قوات النظام والموالين لها”.

وكان التنظيم المتشدد قد أعلن في 29 حزيران (يناير) عام 2014، إعلان “الخلافة الإسلامية” (بزعامة #أبوبكر_البغدادي)، وألغى الاسم السابق للتنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام”، ليصبح “الدولة الإسلامية” فقط.

ووصلت حصيلة قتلى التنظيم في #سوريا منذ إعلان “الخلافة” إلى “3967 شخصاً، منهم 2142 مدنياً (بينهم 78 طفلاً و121 امرأة)”، بحسب المرصد الحقوقي.

وقال المتحدث باسم حملة #الرقة_تذبح_بصمت (محمد الصالح)، التي تنشط في مدينة الرقة (مركز ثقل التنظيم في سوريا)، في حديث لموقع الحل السوري، إن “أغلب التهم التي يوجهها التنظيم للمحكومين هي تهم ملفقة، وأما القسم الآخر فمعظمه ينزل تحت بنود الأحكام الشرعية كالزنا والكفر بالله وشتم الرسول”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.