ضباط النظام ينقلون الأموال التي يجنونها من بيع المساعدات في دير الزور بالتوابيت

ضباط النظام ينقلون الأموال التي يجنونها من بيع المساعدات في دير الزور بالتوابيت

حمزة فراتي – دير الزور:

تنتشر ظاهرة الإتجار باحتياجات المحاصرين في #دير_الزور، من قبل ضباط في قوات النظام بشكل واضح في الفترة الأخيرة، حيث بات يجني هؤلاء الضباط أموالاً “طائلة”، إثر بيع المساعدات الغذائية والأدوية للأهالي المحاصرين بأضعاف أسعارها.

ويروي خليل، أحد سكان حي #القصور في المدينة، وتربطه صلة قرابة بعنصر من قوات النظام يعمل في المطار العسكري، “تأتي طائرات اليوشن من #دمشق، محملة بالمواد الغذائية والأدوية، وتعود محملة بتوابيت تحوي ملايين الليرات المكتسبة من بيع المواد المذكورة”.

ويوضح المصدر، أن ” #ضباط_النظام يلجؤون لوضع الأموال في توابيت مغلقة، على اعتبارها لا تخضع للتفتيش، مدّعين أنها تحوي جثثاً لعناصر قتلوا في المعارك ضد تنظيم #داعش، لافتاً إلى أن عملية النقل تلك، تتم في أيام وأوقات محددة، أثناء مناوبة ضباط معينين”.

من جهته يؤكد الناشط سامر الديري (ناشط من دير الزور)، أن “تلك الأموال، تأتي من تجارة الغذاء والدواء، فغالبية الضباط يحتكرون المواد الغذائية، إضافة لاستيلائهم على جزء كبير من المساعدات الروسية، ثم يقومون ببيعها بوساطة تجار متعاملين معهم بأسعار خيالية”.

وأشار إلى “أن الجزء الأكبر من الأموال، يأتي من الموافقات الأمنية، وهي وثائق تسمح لحاملها بمغادرة الأحياء المحاصرة جواً وتبلغ تكلفة الحصول عليها حوالي 600 ألف ليرة سورية، أي ما يعادل 1370 دولاراً”.

بدوره أكده الدكتور قيس (طبيب استطاع الخروج والوصول إلى#تركيا)، أن “هنالك أشخاص من ديرالزور، امتلكوا حديثاً، عقارات وأملاك في مدينة دمشق، كانت حالتهم المعيشية قبل الحصار دون المتوسطة، لكن استفادتهم من وضع الحصار قلبت الموازين، وذلك لارتباطاتهم الوثيق بالتجار أو بسبب صلة قربى مع بعض الضباط”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.