بغداد 33°C
دمشق 27°C
الأحد 13 يونيو 2021
"انتقاماً لـ جودي وألين".. حملة تطلقها قوات سوريا الديمقراطية لتحرير ريف الشدادي وتل أبيض - الحل نت

“انتقاماً لـ جودي وألين”.. حملة تطلقها قوات سوريا الديمقراطية لتحرير ريف الشدادي وتل أبيض


جوان علي – القامشلي

بعد أسبوع على انتهاء حملة ” #غضب_الخابور”، بالسيطرة على مدينة #الشدادي، في #الحسكة، أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، اليوم، بدء حملتها الرابعة تحت مسمى، “الانتقام لجودي وألين”، بهدف “تحرير كامل المنطقة الممتدة من جنوبي الشدادي إلى جنوبي تل أبيض”.

وجاء في البيان الذي نشرته القيادة العامة لـ #قوات_سوريا_الديمقراطية، أن الحملة تأتي”انتقاماً للشهداء المدنيين عامة، والطفلتين جودي وإيلين خلف، كرمزين يمثلان كل شهداء المجازر الوحشية التي أودت بحياة عشرات المدنيين في مدينة #تل_أبيض، وقرية حمام التركمان، بعد هجوم داعش الأخير، وأن من أهدافها أيضاً، “إنشاء حزام دفاعي أمني حول كانتون الجزيرة ومنطقة تل أبيض، بمشاركة قوات واجب الدفاع الذاتي والأسايش وقوات الحماية الاجتماعية، وبمساندة من طيران التحالف الدولي”، حسب تعبيرها.

وأشار البيان إلى أن “عصابات الإجرام وبتوجيه ودعم مباشر من الدولة التركية، وبتنسيق معها، قامت بهجوم غادر واسع النطاق على كامل المنطقة الممتدة بين مدينتي رأس العين وتل أبيض، في محاولة منها لإعادة احتلالها والسيطرة عليها من جديد”.

وناشدت قوات سوريا الديمقراطية الأهالي في المناطق الجنوبية من الشدادي وجبل كزوان وجنوبي الطريق الدولي، لمؤازرتها، كما ناشدت “الشباب الوطني للانضمام الى صفوف قواتها، والمشاركة في التحرير، حين وصول القوات لمناطقهم”.

وكان تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، قد نفذ هجوماً في الـ 27 من شباط الفائت، على منطقة تل أبيض، قال عنه الناطق الرسمي لوحدات حماية الشعب ريدور خليل أمس” إنه استهدف أكثر من 30 نقطة أمنية وعسكرية أدت إلى سقوط 43 عسكريا و23 مدنياً، من جانبهم كما قتل من التنظيم 291 عنصراً في العملية”.


التعليقات