الولايات المتحدة: لم نشهد انتهاكات كبيرة للهدنة.. والأمم المتحدة: نجاح الهدنة “ليس مضمونا”

الولايات المتحدة: لم نشهد انتهاكات كبيرة للهدنة.. والأمم المتحدة: نجاح الهدنة “ليس مضمونا”

الحل السوري – وكالات

قالت وزارة الخارجية الأمريكية في وقت متأخر من ليل الأمس، إن “الأربع وعشرين ساعة الأخيرة لم تشهد انتهاكات كبيرة للهدنة في #سوريا”.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية في بيان، بعد ظهر الأمس، إنها سجلت “14 انتهاكاً لوقف إطلاق النار في سوريا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية”. مشيرةً إلى أن الانتهاكات “تتعلق بقصف مناطق سكنية وقوات حكومية في محافظات دمشق واللاذقية وحماة ودرعا”، وفق ما نقلته وكالة رويترز.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية (جون كيربي): “رأينا مزاعم بوقوع انتهاكات على مدى الأربع والعشرين ساعة الماضي، لم يكن هناك أعداد جديدة كبيرة من الانتهاكات”.

وعلى صعيد متصل، أشار موفد #الأمم_المتحدة إلى سوريا، أمس، إلى أن التقدم بشأن الهدنة في سوريا “واضح”، لكن أكد أن نجاحها “ليس مضموناً”.

ومن جهتها، دعت كل من فرنسا وبريطانيا “جميع الأطراف التي تنتهك حقوق الإنسان إلى إيقاف هجماتها، بما في ذلك النظام السوري و #روسيا”. مطالبتان بـ”إيقاف الهجمات ضد المعارضة المعتدلة فوراً”.

وتشهد سوريا هدنة صاغت أمريكا وروسيا بنودها، برعاية أمريكية، بدأت يوم السبت الماضي، تضم كافة الفصائل المقاتلة باستثناء #جبهة_النصرة (ذراع القاعدة في سوريا) وتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش).

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.