حمزة فراتي – ديرالزور

تواصل قوات النظام اعتقال الشباب في #دير_الزور، بغية سوقهم لجبهات القتال مع تنظيم داعش، حيث يقوم هؤلاء إلى جاتب القتال، بأعمال “السخرة” اللازمة على الجبهات.

وأفاد الناشط سامر الديري موقع الحل السوري ، بأن #قوات_النظام، عمدت في الأيام الماضية وبشكل مكثف، إلى سوق من تقوم باعتقاله من الشباب، إلى “جبهات قتال ساخنة كالرشدية والجبيلة، إضافة إلى حي الطحطوح الملاصق لحي الصناعة شرقي المدينة، للقيام بحفر الخنادق والأنفاق وتعبئة أكياس الرمل ورفع السواتر والدشم”.

وأضاف المصدر، أن ثلاثة شبان من هؤلاء، قتلوا، خلال إنجاز مثل تلك الأعمال، اثنين منهم بقذائف الهاون، والثالث برصاص قناص تنظيم الدولة، إضافة إلى وقوع إصابات عدة نتيجة المعارك المستمرة على أغلب الجبهات .

يتابع المصدر، “تقوم قوات النظام بفرز المعتقلين، حسب العمر والقوة البدنية، فمنهم من يساق إلى #اللواء_137 للتجنيد الإجباري في صفوف الجيش أوميليشيتي الدفاع الوطني و #جيش_العشائر، وذلك بغض النظر إن كان لديه عذر قانوني كوحيد والديه، أوتأجيل دراسي، بينما يساق البعض الآخر إلى جبهات القتال، للقيام بأعمال السخرة”.

الجدير بالذكر أن قوات النظام في مواجهاتها مع تنظيم #داعش، بديرالزور، خسرت أعداد كبيرة من مقاتليها مطلع هذ العام، فلجأت لاعتقال المدنيين لتعويض هذا النقص الحاد.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.