بغداد 13°C
دمشق 8°C
السبت 16 يناير 2021
الحزب الديمقراطي الكردستاني يدين احتجاز أحد أعضاءه من قبل الاتحاد الديمقراطي - الحل نت

الحزب الديمقراطي الكردستاني يدين احتجاز أحد أعضاءه من قبل الاتحاد الديمقراطي


جوان علي – القامشلي

أدان المكتب السياسي لـ #الحزب_الديمقراطي_الكوردستاني-سوريا، أمس، “احتجاز عضو اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكوردستاني- سوريا PDK-S، عبدالرحمن آبو، في مدينة #عفرين بحلب، الجمعة الفائت، معتبراً ذلك، خطوة استفزازية وتصعيدية، من قبل من وصفهم، بالمسلحين التابعين لحزب #الاتحاد_الديمقراطي PYD”.

وأشار الديمقراطي الكردستاني في بيانه إلى أنها “المرة الثالثة التي يتم فيها اعتقال آبو”، معتبرا هذ الفعل ” استمراراً ممارساتهم المسلحة ضد المواطنين الكورد، وخاصة كوادر وأنصار الديمقراطي الكردستاني والمجلس الوطني الكوردي, وضد الإرادة المشتركة لأبناء الشعب الكردي وحركته السياسية بتوحيد الصف والموقف قبيل مفاوضات جنيف3، والجهود الدولية في الشأن السوري”. حسب وصفه.

واعتبر الديمقراطي أن هذا العمل “ردّاً على مبادرة رئاسة إقليم كوردستان بضرورة توحيد الموقف الكردي وتبني #الفيدرالية في سوريا، والتي لاقت قبولاً و ترحيباً من كافة الأوساط الكردية”، بحسب البيان.

يذكر أن التوتر بين #حركة_المجتمع_الديمقراطي والمؤسسات التابعة لها، وبين المجلس الوطني، ازداد خلال اليومين الماضيين على خلفية “قصف حي الشيخ مقصود من قبل بعض فصائل المعارضة المسلحة”، وتحميل #وحدات_حماية_الشعب، الائتلاف وشريكه المجلس الوطني الكردي، المسؤولية عن ذلك”.


التعليقات