الحل السوري – وكالات

أهدى الرئيس التركي (#رجب_طيب_أردوغان)، دراجة هوائية لطفلٍ سوري كان قد ظهر في تسجيل مصور تداوله نشطاء على الفيس بوك، وهو يتعرض لضرب عنيف من قبل بائع تركي في ولاية إزمير التركية، بحسب وكالة الأناضول.

وقالت الوكالة، إن “شرطة أزمير توصلت، أمس، إلى منزل الطفل (حسن خانطوماني – 6 أعوام)، الذي ظهر في التسجيل وهو يتعرض للضرب، ما أثار موجة غضب كبيرة داخل البلاد وخارجها”. مضيفةً أن  والي إزمير “زار منزل الطفل، والتقى بوالديه وقدم له دراجة هوائية باسم الرئيس أردوغان”، بحسب قولها.

وقال والي إزمير، في تصريح للوكالة تعليقاً على الحادث، إن “الحادثة تعتبر حالة فردية، صدرت من بائع يمثل نفسه”، مضيفاً أن “أهالي إزمير يتمتعون بخصال التسامح والمحبة والسلام.. والتحقيقات مستمرة بحق الشخص الذي اعتدى على الطفل، وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه”.

وقال الطفل حسن، في تصريح للوكالة: “عفوت عن الشخص الذي طرحني أرضًا، كنت أبيع المناديل في المنطقة، وقام بضربي لأنني لمست دراجته البخارية، أثناء مروره، لقد خفت كثيرًا ولم أخبر أحدًا من أهلي بذلك”.

وكان الفيديو الذي ظهر فيه الطفل حسن وهو يتعرض للضرب قد انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، ولاقى ردود فعل غاضبة، وظهر فيه الطفل وهو يفر من الرجل الذي يلتقطه ويرميه أرضاً بضربة عنيفة، ما دفع الأهالي إلى الدفاع عن الطفل ومهاجمة الشخص الذي ضربه.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.