بغداد 31°C
دمشق 23°C
الأربعاء 16 يونيو 2021
صاحب سلسلة أفران ألمانيّة يطرد زبوناً لاعتراضه على توظيف لاجئ سوري - الحل نت

صاحب سلسلة أفران ألمانيّة يطرد زبوناً لاعتراضه على توظيف لاجئ سوري


منع صاحب سلسلة أفران في ألمانية زبوناً عنصرياً من الدخول إلى مخابزه، بسبب طلبه من المخبز طرد لاجئ سوري موظف لديها، والتوقف عن توظيف اللاجئين للعمل في السلسلة.

وقال مدير سلسلة مخابز “براندت” (كلاوس براندت) في تغريدة: “طلب منا أحد الزبائن بأن نتوقف فوراً عن توظيف #اللاجئين، وجوابنا كان الطرد”، وذيّل التغريدة الوسم الشهير #refugeeswelcome، أو بالعربية “أهلاً باللاجئين”.

وقال “براندت”، في تصريح لمجلة شبيغل نقلته وكالة إذاعة صوت #ألمانيا، إنه “تلقى اتصالاً يوم الجمعة من إحدى العاملات في الأفران، وقالت له إن أحد الزبائن علم عبر الصحافة المحلية بأن الأفران تشغل لاجئاً سورياً كمتدرب في المخبز”. مضيفاً: “طلب الزبون بصوت عال أن نتوقف عن توظيف اللاجئين أو نبيع منتجاتنا للاجئين فقط. وبعد ذلك قام الزبون نفسه بالاتصال بإدارة المخابز وتكلم معي شخصياً وقال كلاماً عنصرياً لا أود أن أعيده أو أكرره، وحاولت أن أتناقش معه لكن دون جدوى. ومن ثم قلت له: أنت ممنوع من دخول المخبز من الآن فصاعداً”.

وحول اللاجئ السوري المتدرب في المخبز، قالت إذاعة صوت ألمانيا إنه من المقرر أن ينهي دورة تعليم اللغة في الأيام القادمة، ليبدأ في شهر نيسان (أبريل) دورة تعليم مهني مع سلسلة المخابز.

ولاقى قرار صاحب سلسلة المخابز استحساناً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي، وحصل براندت على عدة ردود إيجابية من مسؤولين ومواطنين في منطقة، أبرزها تغريدة لرئيس وزراء ولاية تورينغن قال فيها: “شكرا جزيلا! احترامي الكبير لقرارك الواضح! تحياتي لك”.


التعليقات