قالت وزارة #الكهرباء التابعة للنظام إن انخفاضًا في كميات #الغاز الواردة لمحطات توليد الطاقة الكهربائية واللازمة لتشغيلها حصل نتيجة عطل فني طارئ في إحدى محطات تخفيض ضغوط الغاز.

وبحسب بيان للوزارة، فقد أدى هذا الانخفاض في واردات الغاز إلى توقف قسم من مجموعات التوليد عن العمل وانخفاض الاستطاعة المولدة بنسبة 40% من الاستطاعة المتاحة في محافظات المنطقة الجنوبية ( #دمشق – ريف دمشق – #درعا – #السويداء – #القنيطرة) بالإضافة لمحافظة #حمص ما تسبب في زيادة ملحوظة بساعات التقنين الكهربائي في هذه المحافظات.

وفور توقف مجموعات التوليد، باشرت ورشات الصيانة في #وزارة_النفط بالكشف على العطل الفني الحاصل لإصلاحه وإعادة ضخ الغاز لمجموعات التوليد التي توقفت نتيجة هذا العطل الطارئ.

وخلال الفترات الماضية ارتفعت مستويات تقنين الكهرباء في عموم سوريا بسبب تضرر محطات التوليد بسبب القتال والقصف، وكذلك نقص كميات الفيول الواردة إلى المحطات.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الكهرباء تربط بين تحسن التغذية الكهربائية بإصلاح خطوط الغاز وتوفر الفيول اللازمين لتشغيل محطات التوليد، مع السعي لتأمين الوقود اللازم لتشغيل محطات توليد الطاقة الكهربائية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.