قال مدير مؤسسة مياه الشرب والصرف الصحي في #دمشق وريفها، حسام الدين حريدين، “إن كمية الإنتاج من مياه الشرب جيدة، رغم قلة معدل الأمطار هذا العام.

وأوضح أن المعدل بلغ على حوض #بردى 275 ملم حتى الآن، بينما الوسطي العام 511 ملم، مشيراً إلى أن كمية الضخ إلى مدينة #دمشق تصل يومياً لحوالي 500 ألف م3، وهي كافية لتغذية كافة الأحياء في العاصمة وتزيد عن حاجتها، التي تبلغ 460 ألف م3 يومياً.

نافياً لجوء المؤسسة إلى تقنين #مياه_الشرب قريباً بسبب توفر كميات كافية من المياه.

ولفت حريدين إلى أنه عند اللجوء إلى التقنين يتم تقسيم المدينة إلى قطاعات لتزويدها بالمياه وفق جداول زمنية، وذلك حسب المتوفر من مصادر المدينة والمصادر الاحتياطية.

وتقوم المؤسسة حالياً بإعداد خطة لزيادة عدد الآبار في دمشق لزيادة الإنتاج، إضافةً لتوسيع سعة التخزين بزيادة حجم الخزانات الموجودة في المدينة.

وأشار حريدين إلى أن إمكانيات المؤسسة باتت محدودة، نتيجة نقص المواد الأساسية في مستودعاتها، بسبب الأزمة والعقوبات الاقتصادية على البلاد، “وهي تعمل بأعلى طاقاتها لتأمين مياه الشرب لكافة أحياء العاصمة، وإصلاح الأعطال بأقصى سرعة ممكنة”.

وقال حريدين في وقت سابق “إن المؤسسة تعتمد على الخزانات الاحتياطية لتعويض النقص الحاصل في مياه الشرب بدمشق”، حيث تغطي الخزانات الاحتياطية 40% من احتياجات دمشق من المياه.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.