أعلن رجل أعمال فلسطيني أمريكي بارز، دعمه المرشح الأمريكي الجمهوري للرئاسة الأمريكي (#دونالد_ترامب)، داعياً المسلمين الأمريكيين للتصويت له في الانتخابات، متجاهلاً تصريحات الزعيم المثير للجدل والعدائية تجاه الفلسطينيين والمسلمين.

وقال رجل الأعمال والميلياردير الفلسطيني (فاروق الشامي)، في تصريحات صحفية نقلها موقع روسيا اليوم إن “دونالد ترامب في حال انتخب رئيساً فسيكون أكثر توازناً في نهجه تجاه المفاوضات بين الإسرائيليين والفلسطينيين”. مؤكداً أنه “سيكون وسيطاً أكثر صدقاً من سابقيه الذين حاولوا وفشلوا، كونهم كانوا بحاجة للدعم الإسرائيلي في الكونغرس ومجلس الشيوخ، فضلاً عن الدعم الاقتصادي والأصوات اليهودية.. على عكس ترامب”، بحسب الشامي.

وكان المرشح الجمهوري المحتمل للرئاسة قد أدلى بتصريحات مناهضة للفلسطينيين منذ أيام قليلة في مؤتمر لجنة العلاقات الاسرائيلية الأمريكية، وقال إنه إذا وصل إلى الرئاسة فإنه سينقل سفارة أمريكا إلى القدس.

وفي وقت سابق قال ترامب إن “دين الإسلام يعادي الولايات المتحدة”، وطالب قبل ذلك بمنع دخول المسلمين إلى أمريكا على خلفية هجمات باريس العام الماضي.

وقال رجل الأعمال الفلسطيني إن تصريحات ترامب “تندرج ضمن حملته الانتخابية، وهجماته المتتالية على المهاجرين والمسلمين مجرد شعارات انتخابية”، بحسب تعبيره. مشيراً إلى أن “الإعلام الأمريكي يسوق لمعاداة الإسلام منذ زمن أبعد من أحداث 11 أيلول (سبتمبر)”، بحسب قوله.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.