بلغ عدد حالات #السل المسجلة العام الماضي في #سوريا 3134 حالة، بتراجع عن العام 2014 حيث بلغت حالات الإصابة 3576 مريضاً، بنسبة شفاء بلغت 96%.

وقال وزير الصحة في حكومة النظام نزار يازجي “إن الوزارة حققت نتائج جيدة بالتصدي لمرض السل، عبر الإجراءات التي تم اتخاذها لرعاية المرأة”، مشيراً إلى أن الوزارة تتشارك الجهود مع مختلف الجهات المعنية، الدولية والمحلية، للتصدي لمرض السل كونه من الأمراض التي تشكل تحدياً للمنظومة الصحية في العالم.

وبحسب الوزير فإن 98% من وفيات السل في العالم، تسجل في المناطق منخفضة الدخل والدول النامية، كما أن هذا المرض من بين الأسباب الثلاثة الرئيسية في وفيات النساء بين عمر 15-44 عاماً، على حد قوله.

من جانب آخر، قال رئيس الجمعية السورية لمكافحة السل بشير البردان، إن الجمعية تقوم بأدوار عدة في هذا الإطار، منها تعريف الجمهور بمخاطر مرض السل وطرق الوقاية منه، وعرض مشكلة السل مع الجهات المعنية ومتابعة الحلول والمساهمة في تنفيذها.

وكذلك العمل على إنشاء المشافي والمراكز الصحية، وإقامة المصحّات للعناية بالمصابين، إضافةً لإعداد الممرضات والعاملات الصحيات وتشجيع الأطباء على التخصص في أمراض الجهاز التنفسي.

وشهد العام 2013 وفاة نحو مليون و500 ألف شخص حول العالم وذلك بحسب تقرير لمنظمة الصحة العالمية.

يذكر أن تاريخ 24 آذار من كل عام يصادف ذكرى اليوم العالمي لمكافحة السل.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.