جوان علي – القامشلي

بعد إقرار المجلس التشريعي (التابع للإدارة الذاتية في #الحسكة) هيكلية إدارية جديدة للمجلس التنفيذي بداية شهر آذار الجاري، تحويلت رئاسة الهيئات بموجب القرار إلى رئاسة مشتركة، في حين تم الإعلانَ عن فتح باب الترشح لمنصب الحاكمية المشتركة لمقاطعة الجزيرة.

وكان المجلس التنفيذي التابع للإدارة الذاتية قد عقد، أمس، جلسةً ختاميةً لمناقشة سُبل تسليم الأمور للمجلس التنفيذي الجديد، بعد تقديم رئيس المجلس (أكرم حسو) استقالته، قبل ايام، وتكليف رئيس هيئة الصحة (عبد الكريم صاروخان)، بتشكيل مجلس تنفيذي جديد.

ومن المتوقع، تبعاً لقرار المجلس التشريعي المتعلق بالهيكلية الجديدة للمجلس التنفيذي، أن تتقلص عدد الهيئات من 22 إلى 16 هيئة، وأن يتم تحويل هيئتي حقوق الإنسان وشؤون الأديان إلى مكاتب مرتبطة مباشرة برئاسة المجلس التنفيذي، وأن تدمج بعض الهيئات مع بعضها كهيئات النقل والمواصلات والاتصالات، في إعادة تنظيم جديد.

وأعلن المجلس التشريعي في الحسكة عن افتتاح باب الترشح لمنصب الحاكمية المشتركة لكانتون الجزيرة، لمدة تستغرق كامل الاسبوع الجاري، وجاء ذلك بعد استقالة هدية يوسف من منصب الحاكمة المشتركة، وتسلمها لرئاسة المجلس التأسيسي لنظام روجآفا –شمال سوريا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.