الحل السوري:

اشتكى مواطنون في مناطق سيطرة النظام السوري في دير الزور من نقص حاد في مادة #الخبز.

وقال الناشط سامر الديري، لموقع الحل السوري، هناك نقص كبير في الخبز، آدى ذلك إلى ازدحام على الأفران العاملة في أحياء #الجورة والقصور، وذلك لتوقف عمل ثلاثة أفران، وهي فرن الضاحية، وفرن القصور، وفرن الشاهر، بسبب عدم تزويد قوات النظام لهذه الأفران بالوقود لـ”عدم توفره”.

وأضاف الديري، أن الأفران العامة تقوم بتوزيع الخبز أولاً لأفراد قوات #النظام والمليشيات التابعة له، والمتبقي منه تقوم ببيعه للمدنيين الذين يعجز أغلبهم عن الحصول على المادة بسبب الازدحام.

في سياق متصل، تم إعادة ضخ المياه لأحياء الجورة والقصور بعد انقطاعها لمدة ستة أيام متواصلة، حيث تضخ مؤسسة المياه الحكومية ليوم واحد وبمعدل 8 ساعات وتنقطع المياه لمدة أربع أيام أو أكثر، بحسب توفر الوقود.

ويشتكي مواطنون من عدم وصول المياه بانتظام، ففترة الضخ قليلة وبعض المناطق لا تصلها المياه على الإطلاق، لأنها تتغذى من محطة الباسل الواقعة بقرية #البغيلية التي يسيطر عليها تنظيم الدولة #داعش، وفق قول الناشط.

الجدير بالذكر أن التنظيم يسيطر على ريف #دير_الزور وأجزاء كبيرة من المدينة، ويضيق الخناق على ماتبقى من أجزاء واقعة تحت سيطرة قوات النظام للعام الثاني على التوالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.