وصلت للاجئ سوري التقط سيلفي مع ميركل، رسائل تهديد بالعربية والألمانية، تتهمه بأنه الانتحاري في تفجير #بروكسل، الذي راح ضحيته 31 شخصاً الأسبوع الماضي، بعد أن نشرت صفحة “مزيفة” صورته مع ميركل، إلى جانب صورة الانتحاري.

وكان اللاجئ السوري (أنس معضماني)، قد التقط صورة له مع المستشارة الألمانية (#أنجيلا_ميركل) في وقت سابق، انتشرت بشكل واسع، وكانت السبب في حصوله على مأوى بعد أن عرضت عائلة ألمانية مكاناً يعيش فيه.

وقالت صحيفة الهفنغتون بوست، إن صفحة مزيفة على الفيسبوك تدعى “Anonymous”، تملك 2 مليون معجب، نشرت صورة سيلفي الشاب السوري مع ميركل، بجانبها صورة لانتحاري بروكسل (نجم العشراوي) مرفقة بتعليق “في العام الماضي، التقطت صور سيلفي عديدة للسياسيين مع من يسمون باللاجئين. ثبت لاحقاً أن بعضهم هم عتاة المجرمين. والآن تبيّن أن إحدى صور السيلفي التي التقطتها ميركل يظهرها مع أحد إرهابيي داعش الذين ارتكبوا هجمات بروكسل”.

وبدورها قامت وكالة سبوتنيك الروسية، بتبني الإشاعة، وأعادت نشرها عبر موقعها الأساسي، وموقعها الألماني أيضاً.

وقال معضماني لصحيفة الهفنغتون بوست متسائلاً، “كيف يوجهون اتهاماً لشخص يفترضون أنه انتحاري ومات بالفعل؟”، مشيراً إلى أنه تواصل مع الصحافة لنفي القصة، كما بلغ الشرطة بالقصة، وشرح لهم قضيته، لمساعدته.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.