عدنان الحسين – حلب

لقي عدد من المدنيين مصرعهم وأصيب أخرون، منتصف الليلة الفائتة، إثر قصف جوي للطيران الحربي الروسي على مناطق متفرقة بريف #حلب الشرقي (الخاضع لسيطرة تنظيم الدولة الإٍسلامية – #داعش) .

وأفاد الناشط الإعلامي أبو محمد الشمالي من مدينة منبج، موقع الحل السوري، بأن “ثمان غارات جوية استهدفت وسط وأطراف المدينة، أحدثت انفجارات ضخمة، وأوقعت عدداً من الضحايا بينهم أطفال ونساء لم يعرف عددهم، نقلوا للمشافي الميدانية”.

وأوضح المصدر أن القصف “استهدف مبنى المركز الثقافي وطريق حلب ودوار المالية وجسر السرب وسط المدينة، بالإضافة لمنطقة الصوامع جنوب المدينة”.

وأضاف المصدر أن “قصفاً مماثل استهدف بلدة الخفسة، أوقع سبعة جرحى على الأقل وسبب دماراً واسعاً في المنازل السكنية والمحال التجارية، فيما استهدفت عدة غارات أخرى مطار الجراح العسكري (الذي يعتبر أهم معاقل داعش بريف حلب الشرقي)”.

وفي سياق آخر، دارت اشتباكات أمس وصباح اليوم، بين قوات المعارضة من جهة و #قوات_سوريا_الديمقراطية من جهة أخرى بريف حلب الشمالي، في محاولة من الأخيرة للتقدم باتجاه مدينة #إعزاز، كما دارت اشتباكات بين قوات المعارضة من جهة وتنظيم داعش من جهة أخرى على أطراف قريتي الطوقلي ومريغل بريف حلب الشمالي.

وأفاد عضو مركز أعزاز الإعلامي علاء أبو عمر، موقع الحل السوري، بأن قوات المعارضة “خاضت اشتباكات عنيفة غرب مدينة إعزاز مع وحدات حماية الشعب (YPG) وعناصر جيش الثوار، إثر محاولتهم التقدم باتجاه المدينة عبر حاجز الجط ومزرعة حسن قاضي”.

وأوضح المصدر، بأن الفصائل المعارضة “تمكنت من صد الهجوم وتدمير دبابة للوحدات، كانت تقصف مواقع المعارضة، عبر استهدافها بصاروخ مضاد للدروع من طراز تاو، كما تمكنوا من أسر عنصرين وسقوط قتلى وجرحى من الطرفين”، على حد قوله.

وعلى جبهة تنظيم داعش، أكد المصدر استعادة التنظيم لقرية مريغل، صباح اليوم، بعد سيطرة المعارضة عليها لساعات بدعم من المدفعية التركية وطيران التحالف.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.