بغداد 7°C
دمشق 5°C
السبت 16 يناير 2021
مبادرات شبابية تدعو للانسحاب من الأطر السياسية المعارضة وتشكيل "وفد كردي مستقل" في جنيف - الحل نت

مبادرات شبابية تدعو للانسحاب من الأطر السياسية المعارضة وتشكيل “وفد كردي مستقل” في جنيف


جوان علي – القامشلي

أطلق مجموعة من النشطاء تحت اسم “اتحاد شباب كردستان سوريا¬ “AVA”، اليوم مبادرة “معاً من اجل الوحدة الكردية” وذلك “لإعادة فتح الحوار بين #حركة_المجتمع_الديمقراطي والمجلس الوطني الكردي في سوريا، كبداية لتوحيد الحركة السياسية الكردية بمختلف اطرها وتنظيماتها”.

ففي مؤتمر صحفي عقد ظهر اليوم في #القامشلي وجه أحمدي موسي، عضو اللجنة الإدارية للمبادرة، نداء إلى الجماهير الكردية في المدينة للمشاركة في اعتصام سينظم غدا الجمعة، كبداية لانطلاق المبادرة التي تتمحور حول “دفع الطرفين لتقديم تنازلات لتشكيل قوة عسكرية مشتركة، تتكون من وحدات حماية الشعب وبيشمركة روج أفا”.

كما وتهدف الميادرة لـ “تشكيل وفد سياسي موحد للمطالبة بحق الشعب الكردي في تقرير مصيره، وفق العهود والمواثيق الدولية، موضحا أن من بين المطالب، “عدم التنازل عن الفيدرالية كحق مشروع لشعب يعيش على أرضه التاريخية”، وفق تعبيره.

من جانبه قال نيرودا عيسى عضو اللجنة الإدارية للمبادرة “إنهم تلقوا ردوداً إيجابية من مختلف الأطراف السياسية، وسوف يسعون للتواصل والتنقل بين الأطراف المعنية ، موضحاً أن ليس لديهم شروط مسبقة على الطرفين وإن “الهدف هو إعادة فتح الحوار بينهم وهم يقررون الاتفاق الذي قد يصلون اليه عبر الحوار”.

يذكر أنه سبق وأن أطلق مجموعة من الشبان مبادرة مشابهة تحت اسم “مبادرة شباب غرب كردستان”، دعت إلى وحدة الصف الكردي، وانسحاب الاحزاب الكردية من الأطر السياسية السورية المعارضة، وتشكيل وفد كردي مستقل للمشاركة في مفاوضات #جنيف.


التعليقات