قالت صحيفة روسية في تقرير إن الحملة العسكرية الروسية على #سوريا، التي انتهت مؤخراً، “كان لها أثر تسويقي كبير”، ومن المتوقع أن تعود على #موسكو بربح يصل إلى مليارات الدولارات.

وقالت صحيفة الغارديان البريطانية، نقلاً عن “كومرسانت” الروسيّة المحلية، إن “مصادر داخل الحكومة الروسية والجيش والجهات المسؤولية عن تصريح الأسلحة، تؤكد أن الحملة العسكرية الروسية قد تؤدي إلى تعاقدات جديدة تبلغ 6 إلى 7 مليارات دولار”.

وأوضحت المصادر أن دولاً عدة، مثل #الجزائر وأندونيسيا وفيتنام وباكستان، قررت التعاقد لشراء طائرات سوخوي الروسية المقاتلة، بعد أن كانت تعتمد سابقاً على الطائرات الأمريكية والروسية.

وكان الرئيس الروسي (فلاديمير بوتين) قد أعلن إبان انتهاء الحملة في وقت سابق من هذا الشهر، إن كلفتها وصلت إلى نصف مليار #دولار، بينما قالت الصحيفة البريطانية نقلاً عن محللين إن التكلفة الحقيقية بلغت مليار أو مليار ونصف.

وأعلنت وزارة الدفاع هذا الأسبوع عن مناقصة لتسليم أكثر من عشر آلاف ميدالية لجنودها المنضمين لحملتها العسكرية في سوريا، ما يشير إلى العدد المرتفع للجنود الروس المشاركين فيها.

وكانت #روسيا قد بدأت بالتدخل بشكل رسمي في الحرب الدائرة بالبلاد في 30 أيلول (سبتبمر) الماضي، لكنها أعلنت هذا الشهر بحب قواتها الرئيسية من سوريا بشكل كامل.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة