قالت صحيفة الحياة اللندنية، نقلاً عن ديبلوماسي في مجلس الأمن قوله، إن وزير الخارجية الامريكي (#جون_كيري) “أبلغ دولا عربية معنية بأن #الولايات_المتحدة و #روسيا توصلتا إلى تفاهم على مستقبل العملية السياسية في #سوريا، من ضمنه رحيل الرئيس السوري (#بشار_الأسد) إلى دولة ثالثة”.

 

وأكد المصدر أن كيري “لم يحدد إطاراً زمنياً للعملية، لكنه أشار إلى أن التفاهم الأمريكي الروسي، واضح في القنوات الديبلوماسية الخلفية، وفي العمليات العسكرية ضد تنظيم #داعش (الدولة الإسلامية)، وهو يشمل مستقبل الأسد”.

ومن جهتها، كانت المعارضة السورية قد أعلنت أول أمس، بتصريح على لسان عضو وفدها المفاوض في جنيف (جورج صبرا) ان #موسكو “بدأت تتوافق مع #واشنطن بشأن إنهاء الحرب السورية، ورحيل الأسد”.

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت نهاية الأسبوع الماضي أن مدير المخابرات المركزية الأمريكية قد “بحث رحيل الأسد” مع المسؤولين الروس، في زيارة أجراها في وقت سابق هذا الشهر.

واقترح الأسد، في مقابلة نشرتها وكالة الإعلام الروسية أمس، “تشكيل حكومة مشتركة مع المعارضة ومستقلين”، وهو ما رفضته المعارضة، وقالت الولايات المتحدة إنه “سينسف محادثات السلام في #جنيف”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.