أعلنت #وزارة_الاقتصاد والتجارة الداخلية التابعة للنظام، أن حجم #التبادل_التجاري بين #مصر و #سوريا شهدت تحسناً وتعافياً تدريجياً خلال العام الماضي.

 
وبحسب صحيفة “الوطن” السورية” أن  حجم التبادل التجاري مع مصر قياسًا إلى التبادل التجاري مع العالم الخارجي، كان بنسبة 4,1% في العام 2010، وارتفعت هذه النسبة خلال العام الماضي إلى نحو 4,6%، مسجلة زيادة بمقدار 0,5%،  كما أظهر القطاع التصديري إلى مصر تحسنًا ملحوظًا خلال العام الماضي، بزيادة تفوق نسبتها 20% عمّا كانت عليه في عام 2014.

في الجهة المقابلة، سجلت المنتجات #الزراعية الطازجة، كالتفاح وبذور الكزبرة والكمون والتين وغيرها من #الخضار و #الفواكه ومكونات التوابل، ما يزيد عن نسبة 70% من مجمل #الصادرات في العامين 2014 و2015، في وقت حافظ فيه #التفاح_السوري على ريادته كمنتج تصديري إلى مصر، بمبالغ تجاوزت ثمانية ملايين #دولار، وفقًا للوزارة.‏

في حين حققت #المستوردات ذات المنشأ المصري إلى سوريا ما يقارب 200 مليون دولار عام 2015، في انخفاض بنسبة خمس درجات عما كانت عليه عام 2010.

وأوضحت الوزارة أن ‏أهم المواد التي تم استيرادها من مصر تشمل البطاطا، والسكر الأبيض المكرر، والمنتجات المسطحة والمدرفلة من الحديد، ودقيق القمح، والمنتجات الورقية، والحبيبات البلاستيكية، ونشاء الأرز، والمخاليط الكيميائية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.