أكد وزير شؤون الاتحاد الأوروبي في #تركيا فولكان بوزقر أنه لا يوجد #مهاجرون #سوريون بين المجموعة الأولى من المهاجرين التي وصلت من #اليونان اليوم الاثنين.

 

وقال وزير #الاتحاد_الأوروبي في مقابلة مع قناة “خبر ترك” أن #البرلمان سيعمل في عطلة نهاية الأسبوع إذا لزم الأمر لتطبيق معايير الإعفاء من #تأشيرات السفر.

وفي الجزء الثاني من الاتفاق وصلت مجموعة أولى من 16 #سوريا الاثنين الى #هانوفر (شمال #المانيا) آتية من #اسطنبول، في إطار الاتفاق بين الاتحاد الأوروبي وتركيا، كما أعلن الاثنين مسؤول في المكتب الفدرالي للهجرة و #اللاجئين.

وسينقلون على الفور الى مركز يعنى باللاجئين في فريدلاند على بعد 140 كلم عن هانوفر، فيما من المنتظر وصول مجموعة ثانية من 16 سوريا في منتصف النهار.

وبدأت اليونان إعادة مهاجرين من جزيرة #ليسبوس إلى #تركيا يوم الاثنين، بموجب اتفاق مع الاتحاد الأوروبي يهدف إلى وقف تدفق 3المهاجرين واللاجئين إلى أوروبا منذ العام الماضي.

وبموجب الاتفاق بين الاتحاد وتركيا فإن أنقرة ستستعيد كل المهاجرين واللاجئين ويشمل ذلك السوريين الذين يدخلون اليونان بطريقة غير مشروعة مقابل أن يستقبل الاتحاد آلاف اللاجئين السوريين مباشرة من تركيا وأن يمنحها أموالا ويسمح للأتراك بالسفر إليه دون تأشيرة .

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.