كشفت رئاسة #مجلس_الوزراء التابعة للنظام عن مشروع #قرار خاص بإحداث منطقة تطوير عقاري في محافظة #حمص – #دير_بعلبة يحمل اسم “ضاحية #اميسا السكنية النموذجية”.

 

وبحسب القرار الذي يحمل رقم “898” فإن الكلفة التقديرية للمشروع تصل لحوالي 5 مليارات #ليرة سورية، تنفذ خلال 5 أعوام على مرحلتين، مدة كل مرحلة عامين ونصف بمساحة قدرها 7.49 #هتكار، بإجمالي عدد #سكان مقترح 2600 نسمة.

وتشمل المساحة السكنية بحسب القرار نحو 85 ألف متر مربع، تشمل 520 وحدة سكنية، كما أن عامل #الاستثمار السكني 1.13 من مساحة كامل الأرض.

وحدّد القرار نسبة السكن من مساحة المشروع بـ42%، ونسبة الحدائق والمسطّحات الخضراء 10%، المدارس 10% والخدمات السياحية 7% والتجارية 2%، وتم تحديد نوعية السكن سكن اجتماعي 65% و سكن عالي ومتوسط الدخل 35%.

واعتبر القرار “مجلس مدينة حمص”، الجهة الإدارية المسؤولة عن منطقة التطوير العقاري، على أن تتولى اللجنة الفنية في “هيئة الاستثمار والتطوير العقاري” تدقيق الدراسات المقدّمة من “شركة إميسا ، في حين، تتولى “وزارة الإسكان والتنمية العمرانية” تصديق المخطط التنظيمي العام والتفصيلي، ونظام ضابطة البناء للمنطقة ويلتزم المطور العقاري بدراسة، وتنفيذ كامل البنى التحتية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.