بغداد 36°C
دمشق 31°C
الثلاثاء 3 أغسطس 2021
وزارة الاتصالات تفقد 5 آلاف عامل خلال 4 سنوات - الحل نت


 

أكد مدير إدارة الموارد البشرية في “الشركة السورية للاتصالات” عبد القادر ترمازي أن #الشركة فقدت نحو 5 آلاف #عامل بسبب #التقاعد و #السفر والاستقالة على مدار السنوات الأربع الماضية.

 

وأضاف ترمازي أن ذلك لم يؤثر على طبيعة وسير العمل، وخاصةً أن هناك فائض عمالة في العديد من القطاعات والأقسام والمراكز، وأن الشركة تركّز حالياً على العمالة النوعية، حسب وصفه.

وأوضح مدير إدارة الموارد البشرية، أن الشركة تسعى لاستقطاب #عمالة مؤهّلة، خاصّةً في مجال هندسة #المعلوماتية و #الكهرباء و #الميكانيك، إضافةً لتخصّصات الحقوق و #الاقتصاد وخرّيجي المعاهد والثانويات الصناعية والمعلوماتية وتقنيات الحاسوب.

وفي سياق متصل، لفت مدير الإدارة إلى أن عمليات التحوّل القائمة نحو نظام الشركة، تتم بموجب قانون #الاتصالات 18 / 2010، نافياً أن تكون عملية خصخصة بالمطلق لقطاع الاتصالات، إنما هي شركة مساهمة مملوكة للدولة بشكل كامل، والجديد هو الانتقال للعمل وفق قانون الشركات، مبيّناً أن عملية التحوّل لم تفرَض على أحد من العاملين ولكل عامل خياره بالتحول أو البقاء ضمن قانون العاملين الأساسي.

يشار إلى أن عائدات وزارة الاتصالات خلال العام 2015 بلغت حوالي 180 مليار ليرة، نحو 140 مليار ليرة كانت من حصة الاتصالات الخلوية.


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية