الطيران الروسي يلقي مساعدات على أحياء في ديرالزور.. وداعش يستهدفها

الطيران الروسي يلقي مساعدات على أحياء في ديرالزور.. وداعش يستهدفها

حمزة فراتي – ديرالزور

استهدف عناصر تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، بمضادات الطيران بعضاً من المساعدات التي ألقاها الطيران الحربي الروسي على أحياء في # #دير_الزور .

وقال الناشط سامر الديري لموقع الحل السوري ، إن طائرة روسية ألقت أمس، عدداً من المظلات المحملة بالمواد الغذائية والذخيرة، على دفعتين، سقطت الأولى بالقرب من مقر اللواء 137، حيث استهدف عناصر داعش المتمركزين قرب اللواء، بمضادات الطيران، بعضاً منها قبل وصولها للأرض، وقامت قوات النظام بعد ذلك ، بالاستيلاء على ماتبقى من الإمدادات أثناء وصولها.

وأضاف المصدر ،أن الدفعة الثانية سقطت قرب السكن الجامعي، قامت أيضاً قوات النظام بالاستيلاء على قسم منها والقسم الآخر كان مخصص لفرع # #الهلال_الاحمر ، الذي قام بنقل حصته إلى فرع التخزين والتسويق في مبنى المحافظة .

وقام عناصر الهلال الأحمر ظهر اليوم ، “ببيع سلال غذائية  لأهالي الأحياء المحاصرة، قيمة السلة الواحدة 2000ل.س تحتوي بعض المعلبات، والتي من المفترض أن توزع مجاناً عليهم، مازاد احتقان الأهالي الذين عجز أغلبهم عن شراء السلة، بحسب المصدر ذاته.

الجدير بالذكر أن أهالي الأحياء المحاصرة في مدينة ديرالزور، يعانون ظروفاً إنسانية غاية في الصعوبة رغم إلقاء بعض المساعدات لهم عن طريق الطيران الروسي بشكل دوري ،إلا أن # #قوات_النظام تستولي عليها  وتبيعها باسعار مرتفعة جداً .