القلمون: المعارضة تصد هجوماً لداعش.. والتنظيم يجلب تعزيزات لمحاربة النظام والمعارضة

القلمون: المعارضة تصد هجوماً لداعش.. والتنظيم يجلب تعزيزات لمحاربة النظام والمعارضة

الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #القلمون، موقع الحل السوري، بأن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) “شن هجوماً على مواقع المعارضة شرق #الرحيبة (قلمون شرقي)، باء بالفشل، وقُتل فيه للتنظيم عدد من العناصر، فيما ردت الفصائل المعارضة بمهاجمة مواقع التنظيم على الاتستراد الدولي الذي يصله بالعراق”.

 

وقال الناشط أحمد اليبرودي، إن “عناصر من تنظيم داعش، هاجمت مواقع لتجمع أحمد العبدو في جبل الرحيبة (شرق المدينة)، لكن مقاتلي العبدو صدوا الهجوم، وقتلوا خمساً من مقاتلي التنظيم، وأصابوا منهم عشرة آخرين، كما قاموا بالتعاون مع فصائل أخرى معارضة، بشن هجوم مضاد على مواقعه على الاتستراد الدولي الواصل بين #دمشق و #بغداد”.

وأوضح الناشط أن “فصائل المعارضة، بما فيها العبدو و #جيش_الإسلام وتحرير الشام وأسود الشرقية، هاجمت طرق إمداد التنظيم على الطريق الرئيسي قرب المعمل الصيني (شمال شرق الضمير)، حيث تدور معارك بين داعش والنظام”.

ومن جانبه، قال الناشط رامي علوان إن مدينة الضمير “تشهد ترقباً حذراً بعد إعلان جيش الإسلام والأهالي النفير العام ضد عناصر داعش المتواجدين داخلها، بالتزامن مع بدء التنظيم (ممثلاً بلواء الصديق) معركة ضد النظام، تخرق الهدنة، وتشكل خطراً على حياة المدنيين”، بحسب قوله.

وقال اليبرودي إن التنظيم المتشدد “يجلب حالياً تعزيزات كبيرة من المناطق التي خسرها مؤخراً في ريف #حمص الشرقي (#تدمر و #القريتين)، و #السخنة، لتنخرط في المعركة الدائرة حالياً قرب مطار #الضمير ضد #النظام، ولتشارك في معارك من المتوقع أن تبدأ قريباَ ضد المعارضة في القلمون الشرقي عامةً”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.