عدنان الحسين – حلب

شن الطيران الحربي الروسي والتابع لقوات النظام، صباح اليوم، عشرات الغارات الجوية استهدفت بلدات وقرى ريف #حلب الجنوبي، بالتزامن مع محاولات متكررة من قبل المليشيات الأجنبية (المكونة من #حزب_الله اللبناني و #لواء_أبوالفضل_العباس و #حركة_النجباء العراقية)، لاستعادة بلدة #العيس وتلتها، بعد سيطرة فصائل المعارضة عليها منذ أكثر من أسبوع.

 

 

وأفاد حسين الخطاب (عضو مركز #السفيرة الأخباري)، موقع الحل السوري، بأن “12 غارة جوية منذ صباح اليوم وحتى اللحظة، استهدفت بلدة العيس وتلتها وبلدة الزربة ومحيط خان طومان، وتل ممو ومنطقة إيكاردا، بالصواريخ الفراغية والقنابل العنقودية، مستهدفةً مواقع المعارضة، مع اشتباكات متقطعة في محيط تلة العيس”.

وأوضح المصدر أن المليشيات الأجنبية “حشدت مئات العناصر وجلبت تعزيزات كبيرة من العتاد والعناصر في بلدة الحاضر، وحاولت التقدم خلال اليومين الماضيين باتجاه المناطق الخاضعة لسيطرة #جبهة_النصرة والفصائل الأخرى، إلا أنها فشلت، وذلك بعد معارك قتل فيها مايقارب 50 عنصراً على الأقل مع محاولات متكررة لاقتحام بلدات ريف حلب الجنوبي”.

وفي شمال حلب، تمكنت فصائل المعارضة من استعادة كافة النقاط التي تقدمت خلالها أمس قوات النظام ومليشياته في محيط مخيم #حندرات، بعد معارك عنيفة تعرضت خلالها أحياء مدينة حلب، لقصف مكثف بـ #البراميل_المتفجرة ما أوقع عدداً من الإصابات.

وعلى جبهة ريف حلب الشمالي، تستعد قوات المعارضة للانطلاق في حملة جديدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) للسيطرة على البلدات والقرى، بريفي حلب الشرقي، والشمالي بإسناد من #التحالف_الدولي والمدفعية التركية.

وقال المقدم محمد خليل (لقيادي في لواء المعتصم بريف حلب الشمالي)، لموقع الحل السوري، إنه بعد سيطرة المعارضة على بلدة #الراعي، “تسعى الفصائل لحشد قواتها، وجعل البلدة نقطة ارتكاز لعملية مقبلة ضد تنظيم داعش، لإخراجه من كافة معاقله بريف حلب وباقي مناطق سورية”.

وأوضح المصدر أن “الهدف القادم لعمليات المعارضة سيكون مدن ريف حلب الشرقي، مثل #منبج و #جرابلس و #الباب، لإجباره على الانسحاب من بلدات ريف حلب الشمالي عبر قطع طرق إمداده وجعل المنطقة الحدودية أمنة بعيدة عن سيطرة #داعش”.

يذكر أن قوات المعارضة المسلحة تمكنت منذ يومين من السيطرة على بلدة الراعي الاستراتيجية (عقدة الوصل بين ريفي حلب الشمالي والشرقي).

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.