كشفت دائرة الرقابة التموينية الروسية أن قائمة بأسماء 13 شركة من مجمع #الصناعات_الزراعية #الروسي أصبح بإمكانها توريد منتجاتها الزراعية إلى #سوريا، بعد أن اجتازت اختبارات التفتيش #البيطري و #الصحي والتطابق مع المواصفات المطلوبة في سوريا.

 

وأوضح مصدر في دائرة الرقابة في موسكو إن ” الاختبارات تمت من قبل المختصين في الإدارات الإقليمية للدائرة وإن #منتجات هذه #الشركات وفقا لهم تلبي متطلبات سوريا ولكن مع ذلك يتطلب وفقا للقواعد الدولية المزيد من عمليات التفتيش من قبل المختصين السوريين قبل بدء عمليات التسليم”.

ولفت المصدر إلى أنه من بين الشركات الداخلة في سجل الدائرة شركة “موكوموليه”،  والتي تنوي تزويد سورية بـ #الأسماك المعلبة وكذلك الفروع الثلاثة لشركة “ستافروبول بروييلر”، إضافة إلى أربع شركات من شبه جزيرة #القرم وهي شركة “دروجبا نارودوف نوفا ” المستعدة لتصدير منتجات الدواجن ومعمل الألبان في “رازدولنينسكي” لتصدير الحليب المجفف ومجمع الحبوب في “أوروجاينينسكي” لتوريد نخالة #القمح ، وكذلك محطة #الحبوب “أي بي سي” لتصدير #الأعلاف الجافة.

ووفقا للمصدر يتضمن السجل أيضا العديد من منتجي #اللحوم بما في ذلك شركة “بريوسكوليه” والشركة المصنعة لمنتجات اللحوم الجاهزة، ومجمع #مطاحن.

وتم افتتاح #قرية الصادرات والواردات الروسية السورية في خربة الجوزية بمحافظة #اللاذقية نهاية العام الماضي، بهدف دعم المشاريع ذات الأولوية في مجال التعاون الروسي السوري الاقتصادي وتطوير التجارة بين البلدين “تصدير استيراد” وتطوير الصادرات السورية بشكل عام والبدء بالمنتجات الزراعية بشكل خاص.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.