بغداد 16°C
دمشق 11°C
السبت 28 نوفمبر 2020

إعفاء وإحالة 7 مدراء في وزارة الصناعة للرقابة والتفتيش بقضايا فساد


كشف #وزير_الصناعة في #حكومة_النظام كمال الدين طعمة عن إحالة 2 من المديرين إلى #الرقابة والتفتيش وإعفاء 5 مديرين من الوزارة والمؤسسات لأسباب تتعلق بسوء العمل والخلل.

 

ونقلت صحيفة “الوطن” المعروفة بموالاتها للنظام عن طعمة قوله “إنه تم تحليل البيانات الواردة في #الميزانية وقارنتها مع بيانات الخطة الإنتاجية، حيث هناك فرق ين الخطة الإنتاجية المقدرة بـ60% ونسبة الصرف 80%، وهنا يستدعى التساؤل أين الفارق؟ وبناء عليه تمت إحالة الملف إلى الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش لإجراء التحقيقات المناسبة واتخاذ القرارات المناسبة بشأن #المخالفات.

وأشار الوزير إلى أنه في #شركة_الأسمدة المعامل لم تعمل سوى شهرين في السنة، وكان الإنفاق على قطع التبديل عالياً، حيث وصل إلى 212 مليون #ليرة ، بالإضافة إلى الإنفاق على #الوقود والزيوت والقوى المحركة بما فيها #الكهرباء الذي وصل إلى ميار و408 مليون #ليرة من واقع ميزانية الشركة، علماً أنه في حال توقف العمل يجب ألا يكون هناك صرف إلا على شهرين فقط.

ولفت طعمة إلى إحالة مدير الأسمدة والمدير العام لشركة إسمنت #طرطوس إلى الرقابة التي لم تكتمل أرقامها نهائياً علماً أن الأرقام الأولية التي تقدمت بها الشركة للوزارة أظهرت أن هناك خللاً وعدم تناسب بين الصرف ومعدلات تحقيق الخطة الإنتاجية، رغم الأخذ بالحسبان الصيانات وجميع الظروف التي تمر بها الشركة.


التعليقات