الهلال الأحمر يؤمن مياه الشرب لـ150 ألف شخص في مدينة دير الزور

الهلال الأحمر يؤمن مياه الشرب لـ150 ألف شخص في مدينة دير الزور

تعمل منظمة # #الهلال_الأحمر على تأمين # #مياه_الشرب للأحياء المحاصرة في مدينة # #دير_الزور .

 

وقال خالد أحد العاملين في فريق # #المياه التابع للهلال الأحمر في دير الزور لموقع # #الحل_السوري “بداية أعمالنا كانت خلال الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام، هي الاستجابة الطارئة لتأمين مياه الشرب للمدينة، وذلك بعد انقطاع ضخ محطات مياه الشرب للمدينة بسبب صعوبة الوصول إليها”.

وتابع خالد، أن خطة الاستجابة شملت تركيب # #خزانات سعة 5000 لتر أمام المؤسسة العامة لمياه الشرب في # #حي_الجورة وعددها 6 #خزانات ، ليتم توزيع #المياه منها مباشرةً للأهالي، وتجهيز خزان مطاطي (بلدر) وتركيبه على سيارة شحن لتوزيع #المياه للمتضررين في المساكن العشوائية.

كما تم تأمين دفعة أولى من قطع صيانة ميكانيكية وكهربائية، ﻹعادة مجموعات # #التوليد للعمل بتاريخ 31/3/2016، والتي طلبتها المؤسسة العامة لمياه الشرب بديرالزور مؤخرا، لصالح مجموعتين توليد صالتي (1980 ، 1953) نوع PERKINS استطاعة 630 KVA، حيث تم تأمين نقل المواد من قبل # #اللجنة_الدولية_للصليب_الأحمر إلى مستودعات مشروع #المياه في مدينة # #القامشلي ، وتكفلت مؤسسة #المياه بإيصالها إلى مدينة ديرالزور.بحسب المصدر ذاته .

ويعاني سكان أحياء مدينة دير الزور والخاضعة لسيطرة النظام من # #الحصار الخانق الذي يفرضه تنظيم #داعش علي هذه الأحياء للعام الثاني على التوالي.

يشار إلى أن عدد المستفيدين من فريق #المياه خلال هذه الأشهر بلغ نحو 150 ألف شخص في أحياء مدينة دير الزور.