أوضحت أرقام #الشركة _لعامة_للمخابر_الآلية، أن حجم #الإنتاج الإجمالي للربع الأول من العام الحالي بلغ 116 ألف طن من #الخبز بنسبة تنفيذ 126% من حجم الإنتاج المخطط له المقدر بـ92 ألف طن من مادة الخبز.

 

إلا أنه وبعد ارتفاع سعر #الخبز_السياحي مؤخراً بدأ المواطنون يتناقلون ما يُشاع عن ارتفاع مرتقب لسعر الخبز العادي بمخاوف أن يصل سعر الربطة منه إلى 75 ليرة، وهو أمر ربما يفوق طاقة المواطن خاصة من ذوي #الدخل_المحدود الذي لا يكاد يستطيع تأمين ما يلزمه من الخبز شهرياً بتكلفة 1550 #ليرة إن كان يحتاج لربطة واحدة يومياً فقط، أما إن كانت #العائلة تحتاج لربطيتن فتدفع 3100 ليرة شهرياً كثمن للخبز فقط وهو رقم سيتضاعف في حال تم رفع سعره.

وفي السياق، نفت مصادر في الشركة العام للمخابز لصحيفة “الوطن” المعروفة بموالاتها للنظام، صدور أي قرار بارتفاع سعر الخبز، حيث أكدت المصادر ان ارتفاع سعر الخبز غير مطروح حالياً ولم تصلنا أي معلومات بهذا الخصوص، مشيرة إلى توافر الخبز بجميع أفران #اللاذقية و #دمشق من دون وجود أي ضغوط تُذكر.

ويعاني المواطنون من ردائة نوع الخبز التي تنتجه شركة المخابز الآلية والاحتياطية التابعة للنظام، ويلجأ الكثير منهم لشراء الخبز السياحي على الرغم من ارتفاع سعره مقارنه بالخبز العادي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.