نشرت وكالة الأناضول الرسمية التركية تقريرًا، كشفت من خلاله أعداد #السوريين المسجلين لدى #الحكومة _لتركية، حتى نهاية الربع الأول من العام الحالي، استنادًا إلى مديرية الهجرة التابعة لوزارة الداخلية.

 

ووفقًا لأرقام لتقرير، فإن عدد اللاجئين السوريين الخاضعين لقانون “الحماية المؤقتة” في #تركيا، بلغ مليونين و749 ألف و140 لاجئًا  يعيش نحو 270 ألفًا منهم ضمن #مخيمات_اللجوء، فيما ينتشر الباقي في العديد من الولايات التركية.

وأوضح التقرير أن عدد اللاجئين الذكور وصل إلى مليون و462 ألفًا، فيما بلغ عدد النساء مليون و286 ألفًا، وبلغ عدد الذكور الذين يتراوح أعمارهم دون 19 عامًا، 708 ألف و903، بينما بلغ عدد النساء في الفئة العمرية نفسها، 645 ألف و598 لاجئة.

وتحتل ولاية #شانلي_أورفا الجنوبية، المرتبة الأولى في استيعاب اللاجئين، وبلغ عددهم حوالي 401 ألف لاجئ، وتأتي #اسطنبول في المرتبة الثانية بـ 394 ألف، تليها ولايات #هاتاي و #غازي_عنتاب و #أضنة و #مرسين و #كلس و #ماردين و #بورصة و #إزمير، حسب الترتيب.

وبحسب التقرير أيضاً، بلغ عدد السوريين في كل من ماردين 97 ألف و759، و14 ألف و839 في شرناق.

وأحصى التقرير وجود لاجئين سوريين بنسب تتراوح بين أقل من 100 وحتى 1000 #لاجئ في 32 ولاية تركية مختلفة، فيما تتوزع مراكز الإيواء البالغ عددها 26 مخيمًا، في عشر ولايات مختلفة، أكبرها في شانلي أورفا وغازي عنتاب وكلس و #قهرمان_مرعش و #هاتاي.

يشار إلى أن صاحبة أكبر حدود برية مع سوريا، معبرًا حيويًا لعمليات الهجرة غير الشرعية نحو #أوروبا خلال الأعوام الثلاثة الماضية، عن طريق شواطئها في بحر إيجة و #البحر_المتوسط.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.