بغداد 20°C
دمشق 23°C
الأحد 25 أكتوبر 2020

القلمون: حزب الله يشن هجوماً على داعش.. ويتراجع بسبب سقوط قتلى في صفوفه


الحل السوري- خاص

أفاد مصدر إعلامي من #القلمون، موقع الحل السوري، بأن #حزب_الله اللبناني “شن هجوماً على مواقع تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) داخل الأراضي اللبناني والسورية، فجر الأمس، لكنه اضطر لاحقاً إلى التراجع بعد أن خسر عدداً من مقاتليه”.

 

وقال الناشط أحمد اليبرودي، إن حزب الله اللبناني “شن هجومين على موقعين تابعين لداعش، الأول في منطقة متقاطعة بين الأراضي اللبناني والسوري بجرود رأس #بعلبك، والثاني في معبر الزمراني (داخل جرد قارة في الأراضي السورية)، وقتل خلال الهجومين ثلاثة عناصر من التنظيم المتشدد”.

وأشار المصدر إلى أن التنظيم “قتل وجرح أكثر من ثمانية عناصر لحزب الله خلال اشتباكات جرت إبان الهجومين، ما أجبر عناصر الحزب إلى التراجع لمواقعهم السابقة”.

وأكد الناشط أنه بعد انسحاب عناصر الحزب، “قام الجيش اللبناني والحزب، بقصف مناطق مختلفة في جرود القلمون الغربي (يسيطر عليها داعش و #جبهة_النصرة و #الجيش_الحر وفصائل متفرقة)، بشكل عشوائي، ما أدى إلى مقتل عنصر في الجيش الحر، وجرح ثلاثة من الحر وواحد من النصرة”.

وكان جرد عرسال داخل الأراضي اللبنانية قد تعرض، أول أمس، إلى “قصف عشوائي مصدره عناصر في حزب الله، أسفر عن إصابة لاجئ سوري مدني بجروح”، وفق المصدر.


التعليقات