القامشلي: ملتقى يناقش دور الشباب في الحراك السياسي ومنظمات المجتمع المدني

القامشلي: ملتقى يناقش دور الشباب في الحراك السياسي ومنظمات المجتمع المدني

جوان علي – القامشلي

انطلقت اليوم فعاليات اليوم الأول من ملتقى الحوار الشبابي، في مدينة #القامشلي، والذي سيتضمن حوارات بين عينة من الشباب المنظم والمشارك بالفعاليات السياسية والمنظمات المدنية في منطقة الجزيرة، مع شخصيات سياسية وصناع قرار ونشطاء من المجتمع المدني لمناقشة دور الشباب في الحراك السياسي ومشاركتهم في منظمات المجتمع المدني.

شيار عيسى مدير ملتقى الحوار الشبابي أفاد الحل السوري أن “الملتقى يقام بمشاركة أكثر من 60 شاب من مختلف المكونات الدينية والقومية والسياسية والثقافية بالمنطقة، بهدف إتاحة الفرصة لهم للتعبير عن آرائهم، وللحوار حول كيفية إفساح المجال أمام الشباب كي يكونوا جزء من صناعة القرار”.

عيسى أوضح أن “الشريحة المستهدفة هي مجموعة من شباب الأحزاب السياسية والمنظمات المدنية والمستقلين “، مضيفا أنه “كانت هناك محاولة لتجنب أن تكون العينة من قيادات الصف الأول في هذه الجهات، لأنها أخذت فرصتها، والتركيز على المهمشين ضمن هذه الفعاليات والآطر”، حسب قوله.

وأشار المصدر أنه “سيتم غداَ فتح نقاشات للشباب فيما بينهم بداية حول دور الشباب في منظمات #المجتمع_المدني في الفترة الصباحية، ومن ثم سيكون هناك حوار مع نشطاء في المنظمات المدنية عن هذا الدور ضمن المنظمات المدنية في الفترة المسائية”، بحسب تعبيره.

يذكر أن الملتقى يتم بإدارة #بيت_منديلا وبدعم من منظمة ماكس “مشروع كلنا مواطنون” ومن الشخصيات المدعوة للحوار السياسي اليوم؛ نافع بيرو القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني سوريا، وقرياقس كورية عضو المنظمة الآثورية, وحكم خلو الرئيس المشترك للمجلس التشريعي في كانتون الجزيرة، وفارس عثمان عضو اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.