الولايات المتحدة: نعلم بمساندة روسيا للنظام في حلب.. وطالبناها بـ”دعم الهدنة”

الولايات المتحدة: نعلم بمساندة روسيا للنظام في حلب.. وطالبناها بـ”دعم الهدنة”

الحل السوري – وكالات

أعلنت #الولايات_المتحدة أنها أبلغت #روسيا باتصال هاتفي أنها “تتوقع منها دعوة النظام للالتزام بالهدنة”. متعهدة أن تقول بالمثل مع المعارضة، بالتزامن مع ارتفاع وتيرة المعارك في #حلب جرّاء هجوم ينفذه النظام السوري.

 

وتشهد محافظة حلب معارك عنيفة بين النظام والمعارضة، أجبرت عشرات الآلاف على النزوح. فيما قالت المعارضة السورية إن الهدف من المعارك هو “إرسال النظام رسالة مفادها أنه لا يريد الحل السياسي، بل الحل العسكري الذي سيؤدي إلى تدمير البلاد”.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية (جون كيربي)، إن الولايات المتحدة “على علم بأن بعض تحركات النظام السوري في مدينة حلب ومحيطها، مدعومة بضربات جوية روسية”.

وأكد المتحدث أن وزير الخارجية (#جون_كيري) أعرب لنظيره الروسي (#سيرغي_لافروف) خلال اتصال هاتفي عن “مخاوف كبيرة حيال التهديدات المتواصلة لوقف الأعمال القتالية في #سوريا، والحاجة الملحة إلى أن يوقف نظام الأسد انتهاكاته لوقف إطلاق النار”.

ومن جانبه، قال القائد في القوات الشمالية بالجيش الحر (إياد شمسي)، إن القوات “تواجه هجوماً ثلاثي الجبهات، ومن جهات مختلفة، تشنه قوات موالية للنظام، والدولة الإسلامية (#داعش)، ووحدات حماية الشعب”. مؤكداً أن ما يحدث في حلب هو “خرق للهدنة من قبل النظام”، ومشدداً على أنه في حال إغلاق طريق #الكاستيلو (إمداد المعارضة باتجاه حلب)، فإن ذلك سيؤدي إلى “حصار أكثر من مليون شخص”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.